انطلاق النسخة الثانية عشرة من مسابقة شاعر الحسين

 

 

20 سبتمر / أيلول 2019م آخر موعد لتلقي القصائد المشاركة

انطلاق (مسابقة شاعر الحسين) الثانية عشرة

البلاد القديم – مملكة البحرين:

أعلنت اللجنة المنظمة لمسابقة شاعر الحسين التي ينظمها مأتم أنصار الحق بالبلاد القديم (مملكة البحرين) عن فتح أبواب المشاركة لخوض غمار منافساتها في نسختها الثانية عشرة أمام الشعراء والشاعرات، داعيةً إلى التقدم بالنصوص الشعرية المشاركة بما يتوافق مع الشروط الفنية والشكلية المقررة. وسيكون باب المشاركة مفتوحاً أمام الراغبين من داخل البحرين وخارجها لغاية 20 سبتمبر/ أيلول 2019م، على أن يتم إرسال النصوص المشاركة بصيغة ملف (Word) إلى البريد الإلكتروني التالي (alhussain.poet@hotmail.com) مذيلة ببيانات الشاعر ورقم اتصاله.

وأهابت اللجنة بالمهتمّين الاطلاع على إعلان المسابقة وشروطها عبر حسابات التواصل الاجتماعي التابعة لها، أو تحميل التطبيق الخاص بالمسابقة على أجهزة الأندرويد والأبل للاطلاع على النتائج والنصوص والتغطيات المقروءة والمصورة للأعوام الماضية، ومتابعة أخبار المسابقة أولاً بأول.

وتمنح المسابقة المتأهلين الخمسة الأوائل جوائز مالية تبدأ بـ (1500) دولار أميركي، فيما يحصد الخمسة الآخرون جوائز عينية قيّمة، إلى جانب جائزة (شاعر الجمهور) الذي يصوّت عليه جمهور المسابقة.

يُذكر أن فعاليات مسابقة شاعر الحسين قد انطلقت منذ عام 2008م، وهي تحظى بمشاركةً جماهيريةً واسعةً واهتماماً نخبوياً متميزاً.

وفي العام الماضي، حصل الشاعر البحريني (ناصر حسن زين) على المركز الأول بقصيدته (كاهل مثقل بالسواد)، تلاه الشاعر البحريني (علي حسن المؤلف) بقصيدة (غيب ومسند وحي)، فيما أحرزت قصيدة (على مسافة بين الصمت والحياة) للشاعر البصري فاضل عباس الحلفي المركز الثالث، وحلت قصيدة (عين الخوف الجاحظة) للشاعر القطيفي (أحمد عباس الرويعي) رابعةً، وكان المركز الخامس من نصيب الشاعر البحريني (سيد أحمد هاشم العلوي) بقصيدته (تلاوات الجسد الغيبي).

روابط ذات علاقة:

https://www.instagram.com/p/B1ONIiEBVX7/?igshid=1vpqb4koa9zex

https://www.instagram.com/p/B1HPYoUhliB/?igshid=9kio6mfyulyf

https://www.instagram.com/p/B1Ok5fZBfn1/?igshid=wj1cmzdt4su

View this post on Instagram

#البحرين | "شاعر الحسين "تطلق نسختها الثانية عشرة . . السبت(١٧ أغسطس/آب ٢٠١٩) . . أعلنت اللجنة المنظمة لمسابقة شاعر الحسين التي ينظمها مأتم أنصار الحق بالبلاد القديم عن فتح أبواب المشاركة لخوض غمار منافساتها في نسختها الثانية عشرة أمام الشعراء والشاعرات، داعيةً إلى التقدم بالنصوص الشعرية المشاركة بما يتوافق مع الشروط الفنية والشكلية المقررة. وسيكون باب المشاركة مفتوحاً أمام الراغبين من داخل البحرين وخارجها لغاية ‪20 سبتمبر‬/ أيلول 2019م، على أن يتم إرسال النصوص المشاركة بصيغة ملف (‪Word‬) إلى البريد الإلكتروني التالي (‪alhussain.poet@hotmail.com‬) مذيلة ببيانات الشاعر ورقم اتصاله. وأهابت اللجنة بالمهتمّين الاطلاع على إعلان المسابقة وشروطها عبر حسابات التواصل الاجتماعي التابعة لها، أو تحميل التطبيق الخاص بالمسابقة على أجهزة الأندرويد والأبل للاطلاع على النتائج والنصوص والتغطيات المقروءة والمصورة للأعوام الماضية، ومتابعة أخبار المسابقة أولاً بأول. وتمنح المسابقة المتأهلين الخمسة الأوائل جوائز مالية تبدأ بـ (1500) دولار أميركي، فيما يحصد الخمسة الآخرون جوائز عينية قيّمة، إلى جانب جائزة (شاعر الجمهور) الذي يصوّت عليه جمهور المسابقة. وفي العام الماضي، حصل الشاعر البحريني (ناصر حسن زين) على المركز الأول بقصيدته (كاهل مثقل بالسواد)، متفدماً على ١٢٧ نصاً مشاركاً، تلاه الشاعر البحريني (علي حسن المؤلف) بقصيدة (غيب ومسند وحي)، فيما أحرزت قصيدة (على مسافة بين الصمت والحياة) للشاعر البصري فاضل عباس الحلفي المركز الثالث، وحلت قصيدة (عين الخوف الجاحظة) للشاعر القطيفي (أحمد عباس الرويعي) رابعةً، وكان المركز الخامس من نصيب الشاعر البحريني (سيد أحمد هاشم العلوي) بقصيدته (تلاوات الجسد الغيبي)‪.‬ . . #الجدحفصي #البحرين #السعودية #الامارات #قطر #الكويت #عمان #القطيف #الاحساء #الشرقية #عاجل #العراق #سوريا #اكسبلور #اخبار #منوعات

A post shared by محمد الجدحفصي (@jedhafsi_) on