تمديد مهلة تلقي النصوص المشاركة إلى الجمعة 5 أكتوبر

نزولاً عند رغبة العديد من الشعراء والشاعرات الأعزاء الراغبين في المشاركة، وتقديراً لظروف انشغال الكثيرين بالكتابة الموكبية لموسم المحرم، 

أعلنت اللجنة المنظمة لمسابقة شاعر الحسين الحادية عشرة 1440 هـ

عن تمديد مهلة تلقي القصائد المشاركة إلى:

(آخر يوم) الجمعة 5 أكتوبر / تشرين أول 2018م.


وأهابت اللجنة بالإخوة والأخوات الراغبين في الاشتراك في المسابقة إرسال قصائدهم على البريد الإلكتروني التالي مع مراعاة الشروط الفنية والشكلية المعتمدة:

alhussain.poet@hotmail.com


📱الشروط والمعايير 📱

http://alhussainpoet.com/?p=188


📱 الموقع الرسمي لمسابقة (شاعر الحسين) 📱

http://alhussainpoet.com 


📱 حسابات المسابقة في مواقع التواصل📱

إنستغرام

http://instagram.com/alhussainpoet 

تويتر

http://twitter.com/alhussainpoet 

بلوغز “المدونة”

http://alhussainpoet.blogspot.com/ 

يوتيوب

http://youtube.com/alhussainpoet

فيسبوك

Http://facebook.com/alhussainpoet


يمكنكم تنزيل تطبيق (شاعر الحسين)

في أجهزة الأندرويد والأبل ois

تطبيق Apple

‏ https://appsto.re/bh/ZcA44.i

تطبيق Android

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.huspoet.app

 

القصيدة الشرفية (عاشرنه صباحه غير): غازي الحداد

اقرأ – من الشعر الشعبي – قصيدة الشاعر غازي الحداد التي ألقاها في الحفل الختامي لمهرجان المسابقة العاشر (2017/1439):

شاهد فيديو https://youtu.be/sMja7elkC3s

وصلة نص  قصيدة غازي الحداد

(شاعر الحسين) تواصل تلقي القصائد المشاركة

حتى موعد أقصاه 30 سبتمبر الجاري

(شاعر الحسين) تواصل تلقي القصائد المشاركة

أعلنت اللجنة المنظمة لمسابقة شاعر الحسين عن استمرار تلقي النصوص المشاركة في المسابقة، وأهابت بالشعراء من الجنسين، الراغبين بالمشاركة في نسختها الحادية عشرة، التقدم بنصوصهم الشعرية بما يتوافق مع الشروط الفنية والشكلية المقرّرة.

وأوضحت اللجنة أن أبواب المشاركة مفتوحة أمام الراغبين من داخل البحرين وخارجها لغاية 30 سبتمبر/ أيلول 2018م، وفقاً للشروط الفنية والشكلية المتبعة، على أن يتم إرسال النصوص المشاركة بصيغة ملف (Word) إلى البريد الإلكتروني التالي (alhussain.poet@hotmail.com) مذيلة ببيانات الشاعر ورقم اتصاله.

ودعت اللجنة المهتمّين إلى الاطلاع على إعلان المسابقة وشروطها عبر الموقع الرسمي للمسابقة (http://alhussainpoet.com) ومتابعة حسابات التواصل الاجتماعي التابعة لها (أنستغرام، يوتيوب، بلوغر، تويتر)، وذلك لمواكبة نتائج وفعاليات الأعوام الماضية والنصوص والتغطيات المقروءة والمصورة، ومتابعة أخبار المسابقة أولاً بأول.

وتمنح المسابقة للمتأهلين الخمسة الأوائل جوائز مالية تبدأ بـ (1500) دولار أميركي، فيما يحصد الخمسة الآخرون جوائز عينية قيّمة، إلى جانب جائزة (شاعر الجمهور) الذي يصوّت عليه جمهور المسابقة.

يُذكر أن فعاليات مسابقة شاعر الحسين قد انطلقت منذ عام 2008م، وهي تحظى بمشاركةً جماهيريةً واسعةً واهتماماً نخبوياً متميزاً، وتخضع القصائد المشاركة إلى تقييم مبدئي لدى لجنة (الفرز الأولى) قبل أن تمرّر إلى (لجنة التحكيم) التي تضمّ عدداً من النقاد والمختصين في تحليل النصوص الأدبية. وتقبل المسابقة مختلف الأشكال الفنية للشعر الفصيح، عمودياً كان أو تفعيلياً أو قصيدة نثر، على أن يستوفي النص عناصر البناء اللغوي والفني، وأن يتراوح طوله بين 15 إلى 50 بيتاً أو سطراً شعرياً مزدوجاً.

وفي العام الماضي، تقلّد الشاعر البحريني (ناصر حسن زين) الراية الحسينية بقصيدته (على لسان الماء(، وحلّ الشاعر اللبناني (حسن مجتبى بزّي)  وصيفاً بقصيدته (نشوة الجرح)، وكان المركز الثالث من نصيب الشاعر (علي عبدالمجيد النمر) من الدمام بقصيدته (أم اليقين)، فيما جاء شاعر البصرة (أحمد كاظم خضير) رابعاً بقصيدته (ما تيسّر من حديث الليل)، وبنصّ تفعيليّ نال الشاعر الأحسائي  )عبدالمجيد الموسوي) المركز الخامس.