مساء اليوم .. المهرجان الختامي (لشاعر الحسين)

تحت رعاية سماحة العلامة الشيخ محمد صنقور، ووسط تنافس (127) شاعراً من 8 دول عربية:

مساء اليوم .. المهرجان الختامي (لشاعر الحسين) في بلاد القديم

شاعر واحد من بين 127 شاعراً متنافساً من 8 دول عربية سوف يُتَوّج بلقب (شاعر الحسين) في مهرجان شاعر الحسين الثالث عشر الذي ينطلق في السابعة والنصف من مساء اليوم الجمعة (ليلة السبت) بصالة مأتم الحاج علي عبدالله خميس بمنطقة بلاد القديم بمملكة البحرين، مع تطبيق كافة الاحترازات الصحية، إلى جانب البث المباشر عبر قناتَي (Zoom)  و (YouTube)، وذلك تحت رعاية كريمة من سماحة العلامة الشيخ محمد صنقور، حيث سيم إلقاء القصائد الخمس المتأهلة وإعلان النتائج النهائية.

وقد صرّح الأستاذ عبدالهادي الصفار رئيس اللجنة المنظمة للمسابقة أن مختاراتٍ من قصائد الشاعر الراحل غازي الحداد (رحمه الله) ستكون حاضرةً في المهرجان عبر فقرة (الصائحة)، وهي مختارات رثائية من إحدى قصائد المرحوم غازي الحداد يلقيها نخبة من الشعراء والرواديد (عبدالله القرمزي، مجتبى التتان، عقيل القشعمي، علي حمادي، حسين صلاح).

فيما وقع الاختيار على الخطيب والشاعر البحريني (الملا عباس آل شهاب) ليتبوأ لقب (شخصية الحفل) لهذا العام تقديراً لإسهاماته في خدمة المنبر والقصيدة الحسينية طوال ستة عقود.

وأوضح الصفار أن فقرات المهرجان تشمل إلقاء القصائد الخمس مع التعليقات النقدية من قبل لجنة التحكيم الدولية، يلي ذلك تكريم شخصية الحفل، قبل إعلان نتائج لجنة التحكيم، وإعلان الشاعر الحائز على درع (الشاعر غازي الحداد) عبر تصويت الجمهور، ثم توزيع الجوائز والتكريم، على أن يتخلل فقرات الحفل السحب على أربع جوائز عينية قيّمة للجمهور، عبارة عن ساعات رجالية ونسائية. وسيتألق في عرافة فقرات المهرجان المقدّم المتميّز محمد صالح.

وسيشهد المهرجان تدشين إصدار (دموع القوافي) الذي يوثق أكثر من 130 نصاً رثائياً في رحيل شاعر أهل البيت (ع) الأستاذ غازي الحداد. وعلى هامش المهرجان ينظم معرض للصور الفنية تشارك به فعالية (الريشة الحسينية).

ودعا الصفار الشعراء والمهتمين إلى متابعة أخبار المسابقة عبر تحميل تطبيق (شاعر الحسين) على أجهزة أندرويد وأبل (OIS)، والذي يتيح أيضاً الاطلاع على النتائج والنصوص والتقارير الإحصائية والتغطيات المقروءة والمصورة والمرئية للأعوام الماضية.